قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في اطار التحقيق الذي يجرى حول هجومين استهدفا مصالح يهودية في الارجنتين، دعا الانتربول السلطات الايرانية والارجنتينية الى الاجتماع في فرنسا.

ليون: عرضت منظمة الانتربول على السلطات الايرانية والارجنتينية الاجتماع في ليون (فرنسا) لتحسين تعاونهما في اطار التحقيق حول الاعتداء على مؤسسة يهودية في بوينس ايرس خلف 85 قتيلا في 1994.

وعرضت منظمة الشرطة الدولية في بيان quot;تسهيل حوار مباشرquot; بين البلدين بدون اقتراح اي موعد لهذا اللقاء.

وقد التقى الامين العام للانتربول رونالد نوبل في ليون حيث مقر المنظمة، المدعي العام الارجنتيني المكلف التحقيق البرتو نيسمن في اطار زيارات quot;مكوكية دبلوماسيةquot;.

كما انه زار طهران في منتصف ايلول/سبتمبر للقاء مسؤولين ايرانيين كما ذكرت انتربول.

واعلن شيمون بيريز في الاونة الاخيرة انه سيزور الارجنتين قبل نهاية العام، مما سيشكل اول زيارة لرئيس اسرائيلي الى هذا البلد الذي يضم اكبر طائفة يهودية في اميركا الجنوبية تقدر بنحو 300 الف شخص.

وكانت الارجنتين مسرحا لهجومين على مصالح يهودية اسفرا عن سقوط 85 قتيلا و300 جريح، الاول استهدف سفارة اسرائيل في 1992 والثاني المؤسسة اليهودية بعد سنتين من ذلك.

ويشتبه القضاء الارجنتيني بضلوع طهران في تنظيم الاعتداء الثاني وطلب توقيف عدد من المسؤولين الايرانيين في تلك الاونة، وبينهم احمد وحيدي الذي عين وزيرا للدفاع في ايلول/سبتمبر.