قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حثت الولايات المتحدة ايران على القبول بالعرض النووي الذي قدمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية لانهاء عزلتها في المجتمع الدولي.

واشنطن:
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ايان كيلي في ايجاز صحافي quot;نحث ايران على القبول بالعرض كما اقترحه مدير عام وكالة الطاقة الذرية..وقد سبق للايرانيين ان وافقوا على هذا الاقتراح في المبدأ ونعتقد انه علينا ان نركز على هذا الامر اولا وهذا اقتراح محدد جدا وافق عليه الوفد الايراني في فيينا واعتقد ان علينا جميعا التركيز على هذا المثال الملموس جدا بطريقة نستطيع فيها المضي قدماquot;.

ووصف كيلي العرض النووي بانه quot;عرض جيد جدا سيساعد ايران على ان تندمج اكثر في المجتمع الدوليquot; وسيكون الاعلان عن قبولها بالاقتراح quot;اول خطوة نحو انهاء عزلتهاquot;.

وكان اوباما قال في وقت سابق انه يتوجب على الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ان ينسقا بشكل وثيق جهودهما لافهام ايران ان عليها ان تفي بالتزاماتها في المجال النووي.

واشار اوباما الى quot;كم هو مهم بالنسبة للولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ان ينسقا بدقة وبشكل وثيق جهودهما لتوجيه رسالة واضحة الى الايرانيين يقولان فيها اننا نريدهم ان يصبحوا اعضاء كاملي العضوية في الاسرة الدولية ولكن يتوجب عليهم التحرك طبقا للقواعد والمسؤوليات الدوليةquot;.