قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بروكسل: ذكر الاتحاد الاوروبي اليوم انه من المقرر ان يبحث مسؤولون في التكتل الاوروبي وتركيا في انقرة غدا التعاون الثنائي يبن الجانبين في قضايا الهجرة. واوضح الاتحاد الاوروبي في بيان انه من المقرر اجراء اجتماعات غدا بين وزير الهجرة السويدي توبياس بيلستروم ومفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون القضاء والحرية والامن جاك باروت من جهة وعدد من المسؤولين الاتراك من بينهم وزيرا الداخلية والعدل من جهة أخرى لبحث التعاون في مجال الهجرة.

واضاف البيان ان اجندة الاجتماعات ستتضمن بحث قضايا حق اللجوء والحماية وقضايا الهجرة في منطقة البحر المتوسط فضلا عن المسائل المتعلقة باصدار التأشيرات. كما سيبحث الجانبان شؤون العدل والداخلية في اطار مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

وقال بيلستروم الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في بيان صحافي ان quot;من المهم ان يتعاون الاتحاد الاوروبي وتركيا بشكل اكبر فيما يتعلق بقضايا الهجرة quot;. واضاف الوزير السويدي quot; اتمنى ان نكون قادرين على الاتفاق على كيفية تعزيز تعاوننا وتوسيعه فيما يتعلق على سبيل المثال بالتأشيرات والهجرة غير الشرعية واعادة قبول طالبي اللجوء الذين تم رفض طلباتهم quot;.