دان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني قرار المحكم الأوروبية الذي اعتبر وضع الصليب في الفصول المدرسية انتهاكا للحرية الدينية.

المفوضية الأوروبية: الرموز الدينية أمر يعود للسلطات المعنية

لاكويلا : قال برلسكوني في تصريحات من لاكويلا إن القرار quot;غير مقبول البتة بالنسبة اليناquot;، واضاف quot;ايطاليا بلد تشكل المسيحية فيه التاريخ ذاته، وهذا معلوم دائماًquot;.

كماأضاف بعدما اهداه أحد القساوسة صليباً quot;إن هذا الصليب هو من القدس وأود أن آخذه إلى المحكمة الأوروبيةquot; في ستراسبورغ.

يذكر أن الحكومة الايطالية أعلنت رسمياً أمس أنها ستقدم طعناً ضد قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان المذكور، الصادر بناء على شكوى من سيدة، والذي جاء فيه quot;إن عرض الصليب في الفصل يخالف حق الآباء في تربية أبناءهم تمشياً مع قناعاتهم ومع حق الطفل في الحرية الدينيةquot;، كما قضت بضرورة أن تدفع الحكومة الايطالية مبلغ خمسة آلاف يورو للسيدة المعنية .

وكان مجلس الأساقفة الايطاليين اعتبر أن ''قرار محكمة ستراسبورغ يثير المرارة والشكquot; لما اعتبره من quot;سيطرة رؤية أيديولوجية، حيث يبدو التجاهل أو التغاضي عن الأهمية الكبيرة للسيد المسيح المصلوب، ففي هذا ليس مجرد رمز ديني بل أيضا علامة ثقافيةquot; وفق بيان صدر عن المجلس.

وفي سياق متصل، عبر الفاتيكان على لسان سكرتير الدولة فيه الكاردينال تارتشيزيو بيرتوني عن quot;التقديرquot; لنية الحكومة الايطالية الطعن في قرار المحكمة الأوروبية المذكور.