إعتقلت السلطات المصرية 17 شخصاً بسبب حيازة الأسلحة والتخططيط لهجمات.

القاهرة: قالت مصادر أمنية ان السلطات المصرية في محافظة الدقهلية بدلتا النيل اعتقلت 17 شخصاً وضبطت بحوزتهم أسلحة ومتفجرات قالت انهم خططوا لاستخدامها في هجمات ارهابية. وقال مصدر انهم ينتمون لتنظيم الجهاد المحظور الذي ينسب اليه اغتيال الرئيس أنور السادات عام 1981.

وأضاف أن الاسلحة والمتفجرات ضبطت في منزل أحدهم في مدينة ميت غمر وأنهم كانوا يعقدون اجتماعات في منزل أحدهم بقرية تابعة لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة. وتابع أن السلطات نقلتهم الى أحد مقار مباحث أمن الدولة في القاهرة حيث يجرى تحقيق أمني معهم.

وكان تنظيم الجهاد من الجماعات المتشددة البارزة التي نشطت في مصر لسنوات في أواخر عهد السادات وأوائل عهد الرئيس حسني مبارك. وقتل وأصيب واعتقل عدد كبير من قادته وأعضائه في مواجهات مع الاجهزة الامنية. وما زال بعض قادة التنظيم رهن الاحتجاز تنفيذا لاحكام بالسجن صدرت عليهم في قضية اغتيال السادات وأحداث عنف واسعة في مدينة أسيوط جنوبي القاهرة تلت الاغتيال. وقال المصدر ان السلطات ضبطت لديهم منشورات تحمل اسم تنظيم الجهاد.

وأضاف أنهم من ثلاثة مراكز في الدقهلية هي المنصورة وميت غمر وطلخا. وتابع أن السلطات تتهمهم بالانضمام لجماعة محظورة وحيازة أسلحة ومتفجرات. وقتل سائح فرنسي في هجوم بقنبلة في فبراير شباط في أول هجوم مميت في مصر منذ مقتل 23 شخصا في منتجع بصحراء سيناء عام 2006. وألقت السلطات القبض في مايو ايار على سبعة أشخاص قالت انهم متورطون في هجوم فبراير شباط.