قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كاوست آراء متجاذبة وحالات لغط

مراقبون: إقالة الشثري تُعبِّر عن استياء الملك

نقل المركز الاميركي لمراقبة المواقع الإسلامية أن أحد أعضاء تنظيم القاعدة هدد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في رسالة صوتية معتبرًا نظام الدراسة فيها quot;ينتهك تعاليم الإسلامquot;.

الرياض: هدد أحد أعضاء ما يعرف بـ quot;تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot; جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، زاعمًا أن quot;نظام الدراسة بها ينتهك تعاليم الشريعة الإسلاميةquot;. وجاء في رسالة (سايت) أوردها خبرًا مفاده أنَّ احد اعضاء تنظيم القاعدة إبراهيم الربيش قال في رسالة صوتية إن الجامعة الجديدة quot;سيعمل بها خريجون وباحثون من الجنسينquot;، مضيفًا quot;ماذا نتوقع من إمرأة تدرس مع مسيحي أو يهودي أو يشرف على دراستها كافر أو وثنيquot;.

وتم افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ي 23 ايلول/سبتمبر الماضي بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي. وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد صرح خلال افتتاحه الجامعة التي تحظى بأحدث وأهم التجهيزات التقنية في العالم، ان quot;الحضارة الإسلامية ساهمت بصورة كبيرة في الحضارة العالميةquot;.

وستحظى الجامعة بوقف بقيمة عشرة مليارات دولار بهدف تمويل الابحاث، وقد سمح هذا الوقف للجامعة بدفع رواتب مرتفعة للعاملين فيها وبتقديم منح دراسية للطلاب. ويرى خبراء ان اختلاط الجنسين الممنوع في السعودية، امر ضروري لنجاح الابحاث خصوصًا ان 15% من الطلاب هم نساء سبق ان تلقين دراستهن في جامعات اجنبية.