القاهرة: تدفق على معبر رفح اليوم مئات الحجاج الفلسطينيين تمهيدا لنقلهم من خلال مطار العريش الدولى الى الاراضى المقدسة لاداء فريضة الحج بعد ان حرموا منها العام الماضي بسبب الحصار الاسرائيلي.

وقال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة للصحافيين انه تم افتتاح ميناء رفح البري من الجانب المصرى اعتبارا من اليوم ولمدة ستة ايام لعبور الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لمواصلة سفرهم الى السعودية.

واوضح انه تم توفير أطقم عمل اضافية من مختلف الأجهزة العاملة في الجانب المصري لسرعة انهاء اجراءات دخول الفلسطينيين وتيسير عبورهم كما تم توفير عدد من السيارات لنقلهم الى مطار العريش الجوي.

واضاف انه تم اتخاذ كافة الاجراءات الصحية ووضع كافة مستشفيات المحافظة فى وضع استعداد تام لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج الفلسطينيين والكشف عليهم للتأكد من خلوهم من مرض انفلونزا الخنازير.

وتابع قائلا انه تم توفير كميات كبيرة من أدوية الطوارىء بالمستشفيات علاوة على توفير الاسعافات الأولية داخل العيادة الطبية بميناء رفح البري المزودة بالأدوية وادوات العلاج اللازمة بالاضافة الى توفير عدد من سيارات الإسعاف والعيادات المجهزة.

واكد ان مطار العريش الجوى جاهز لاستقبال 24 رحلة طيران لنقل الحجاج الفلسطينيين باجمالي اربعة الاف حاج فلسطيني سيتم تسفيرهم خلال خمسة ايام على 22 رحلة طيران.
وقال شوشة انه تم ايضا تجهيز مكان لتجمع الحجاج بجوار المطار لافتا الى ان رحلة الخروج من معبر رفح الى مطار العريش لا تستغرق سوى 45 دقيقة فقط عن طريق حافلات تنقلهم من المعبر للمطار.