استنكر حزب الله اللبناني اليوم الجمعة لجوء قمرين صناعيين عربيين الى وقف بث قناة العالم التلفزيونية الفضائية الايرانية واعتبره quot;انتهاكاquot; لحرية الرأي وعزاه الى quot;خلفيات واعتبارات سياسيةquot;.

بيروت: جاء في بيان صادر عن الحزب الشيعي quot;يستنكر حزب الله وقف بث قناة العالم الفضائية على القمرين الصناعيين +عربسات ونايلسات+ ويرى انه جاء على خلفيات واعتبارات سياسيةquot;. واضاف البيان quot;ان حزب الله الذي يعلن تضامنه التام مع قناة العالم، يعتبر ما جرى انتهاكا ومسا بحرية الرأي والتعبير، ويدعو الى معالجة فورية لهذه القضية بما يكفل صون الحريات العامةquot;.

وفي بيروت، وصف مدير مكتب قناة العالم عاطف الموسوي اجراء وقف البث بانه quot;قرصنةquot;. وقال في تصريح تلفزيوني ان قناة العالم quot;تدفع ضريبة نصرتها للمقاومة في لبنان وفلسطينquot;. وتشهد العلاقات بين ايران ودول عربية بارزة، منها مصر والسعودية، توترا ملحوظا في الفترة الاخيرة.

وفيما نقلت معلومات صحافية عن مسؤولين في القمرين الصناعيين ان quot;امورا تعاقديةquot; ادت الى وقف البث، اكدت قناة العالم الفضائية الايرانية ان ادارتي قمري quot;نايلساتquot; وquot;عربساتquot; الصناعيين قررتا وقف بث برامجها بعد ظهر الثلاثاء quot;دون ايضاح الاسبابquot;. ووصفت القناة في بيان ورد على موقعها الرسمي هذا التدبير quot;بالخرق الفادح للعقد بين القناة وشركتي عربسات ونايلساتquot;، موضحة انها سالت المسؤولين المعنيين عن سبب هذا القرار، الا ان اي تعليق من قبلهما لم يصدر بعد.