قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الاتحاد الافريقي بتطبيق عقوبات على مسؤولي المجموعة الحاكمة في غينيا، وتنص العقوبلت على منع سفر المسؤولين في المجموعة الحاكمة للخارج وتجميد ودائعهم المالية

اديس ابابا: اعلن مفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي رمضان لعمامرة السبت ان الاتحاد الافريقي بدأ تطبيق العقوبات على مسؤولي المجموعة الحاكمة في غينيا. وقال لعمامرة في مؤتمر صحافي على هامش قمة حول الازمة في مدغشقر ان quot;افريقيا طبقت العقوبات على عشرات الاشخاص في غينيا يعارضون عودة النظام الدستوريquot;.واضاف ان quot;اللائحة نقلت الى الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي وكذلك الى مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي من اجل تنسيق مواقفنا واتخاذ الاجراءات المناسبةquot;.

وتنص هذه العقوبات خصوصا على منع سفر المسؤولين المدنيين والعسكريين في المجموعة الحاكمة الى الخارج وتجميد ودائعهم المالية خارج غينيا. وكان الاتحاد الافريقي جمد عضوية غينيا، على غرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا التي فرضت حظرا على الاسلحة ايضا.

وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات على المجموعة التي يقودها الكابتن موسى داديس كامارا منذ وفاة الرئيس لانسانا كونتي في نهاية 2008. وكان كونتي يحكم البلاد منذ 1984.