قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثمنت مصر جهود المملكة العربية السعودية في رعاية الحجاج مؤكدة ان موسم الحج هو لأداء فريضة دينية ولا يجوز أن يكون هناك جدال في الأمور العادية.

شرم الشيخ: ثمن وزير الدولة المصري للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في رعاية حجاج بيت الله الحرام.

وقال الدكتور شهاب في تصريح إن مصر توفر التيسيرات والضمانات لرعاية حجاجها فيما يتعلق بالتطعيمات الطبية اللازمة أو ما يتعلق بعملية انتقال الحجيج برا وبحرا وجوا من خلال التنسيق مع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل دخول الحجاج وإقامتهم.

وردا على سؤال حول الرأي القانوني في الدعوات التي تطلق لإثارة القلاقل خلال موسم الحج قال الدكتور مفيد شهاب إن موسم الحج موسم لأداء فريضة دينية عظيمة وخلال الحج لا يجوز أن يكون هناك جدال في الأمور العادية فما بالنا بالجدال في الأمور الأخرى .

وأكد أن هذا أمر مرفوض ويخالف الدين وفيه مساس بهذه الفريضة المقدسة مطالبا أي شخص أو أي مؤسسة أو دولة بأن تنأى عن محاولة إثارة أي جدل في موسم الحج أيا كان هدفه ولابد أن ننزه مثل هذه الفريضة السامية عن مثل هذا الجدل.

وقال quot;قد نختلف فيما بيننا في آرائنا وأفكارنا السياسية خارج هذه الأماكن المقدسة وخارج توقيت أداء هذه الفريضة أما أثناء أداء هذه الفريضة المقدسة وفي أماكن إقامتها فهذا أمر مرفوض كليةquot; مؤكدا أنه من الناحية الشرعية فإن هذا فيه مخالفة للدين ومن الناحية القانونية لن تسمح المملكة العربية السعودية باعتبارها الدولة المنوط بها تقديم كافة التيسيرات للحجيج بأي مخالفة للدين في هذا المجال.