قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;إيلاف

إيلاف تنفرد: quot;دخانquot; السعودي يحارب الحوثيين

في حين ترتفع حصيلة تعقب المتمرّدين الحوثيين على الجانب السعودي من الشريط الحدودي (السعودي ndash; اليمني) لتطهير الأراضي السعودية، علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطّلعة أن الجنود الأربعة المفقودين لا يزال البحث عنهم جاريًا بينما نفت الحكومة السعودية أن يكون قد تم أسرهم. في حين تم العثور على جندي يعتبر الخامس المفقود، وكانت حصيلة الاشتباكات العسكرية جراء تطهير الأراضي السعودية التي أعلن عنها مساعد وزير الدفاع والطيران الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز قد ارتفعت إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة 15 آخرين، في حين تم اكتمال تطهير الأراضي السعودية الحدودية تمامًا عدى وجود بعض المتسللين والمتمردين الحوثيين في بعض الوديان والجبال والغابات المنتشرة في الجبال الحدودية.


الرياض: أعلنت السلطات السعودية الأحد أن الجانب السعودي من جبل quot;دخانquot; تم تطهيرهبالكامل، فيماأشارت مصادر لـquot;إيلافquot; أنه قد تم اكتشاف عدد من الحوثيين المتمردين حيث تسللوا مؤخرًا إلى القرى الحدودية، وقام أحد سكان حاكمة quot;الدغاريرquot; السعودية بالإبلاغ عن عدد منهم يقبعون في داخل أحد مساكن القرية، وهو ما دعا السلطات الأمنية السعودية إلى القبض عليهم وتأمين السلامة والأمان لسكان القرية الحدودية.

الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون العسكرية أكد في تصريح صحافي، أن الاستعدادات ممتازة في جانب القوات المسلحة السعودية لضبط وتعقب متسللين حاقدين كانوا قد ضروا بلدهم قبل أن يضروا المملكة، مبينًا أنه لا يصف ما يحدث حاليًا بالحرب بينما هو مجرد تعقب للمتسللين.

وأشار الأمير خالد بن سلطان إلى توجيهات العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين بأنه لا يمكن أن نسمح بوطء شبر من أرضنا ولن نسمح لهم بتدنيس أرضنا الطاهرة.

وأشار مساعد وزير الدفاع السعودي إلى أن القوات السعودية سيطرة على جبل quot;الدخانquot; وجميع المواقع داخل الأراضي السعودي التي اعتدى عليها الحوثيون وهي مجرد قمم جبال وتم تطهيرها بالقصف الجوي وتحركات القوات البرية، ولم يخف الأمير خالد بن سلطان الروح المعنوية المرتفعة في ظل دعم قائد القوات المسلحة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومتابعته المستمرة وهم يعملون ليلاً ونهارًا لدعم القوات المسلحة وكافة الجهات المعنية.

وكشف الأمير السعودي ومساعد وزير الدفاع عن ضبط متسللين في الشريط الحدودي وما زال التحقيق معهم، ومنهم من الزمرة المخربة ومنهم متسللون لأشياء أخرى، الفرز والتحقيق يجريان لتحديد هويتهم.

وفي نفيه بأن يكون هناك تجاوزات قد تكون في جانب الحدود المرسومة على الشريط السعودي ndash; اليمني، قال: quot;نحن مشطنا حدودنا فقط ولم ندخل الأراضي اليمنية وعلاقتنا مع الحكومة اليمنية والشعب اليمني قوية ومستمرة وهناك تبادل معلومات لكسر هذه الزمرة ولا يوجد أي تدخل عسكري سعودي داخل الأراضي اليمنيةquot;.

المعلومات التي حصلت عليها quot;إيلافquot; أشارت إلى أن الحوثيين لا يستخدمون الشبكات المحلية للاتصالات في اليمن، نظرًا لمخاوف من تحديد مواقعهم وثكناتهم العسكرية، وأوضحت المعلومات أن الحوثيين يستخدمون تقنية الأقمار الصناعية في عملية التواصل كما في نظام quot;الثرياquot;، إضافة إلى تقنية للاتصال عبر الانترنت عن طريق توصيل اللاقط في كرت الساتلايت الموجود في جهاز الحاسوب يتم ضبطه عبر قمر صناعي يرتبط به، فيما يشير إلى التأهيل التقني الذي يمكنهم من ذلك أو ما قد تعكسه التحالفات مع جماعات متطرفة أخرى في اليمن والتي قد تزيد من خبراتهم التقنية.