قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأتوواشنطن وموسكو اليوم الاثنين محادثات حول معاهدة رستارت الخاصة بنزع السلاح النووي،ويأمل الطرفان أنينجحا في التوصلإلى اتفاق.

جنيف: استؤنفت المحادثات الروسية الاميركية حول نزع السلاح النووي الاثنين في جنيف بهدف استبدال معاهدة ستارت الامر الذي تعهدت موسكو وواشنطن تحقيقه قبل نهاية العام الجاري، حسبما ذكر مصدر دبلوماسي روسي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;المحادثات استؤنفت صباح اليوم (الاثنين) في مقر البعثة الروسية وستستمر قرابة شهر حتى الخامس من كانون الاول/ديسمبرquot;.

واضاف هذا المصدر الذي لم يعط تفاصيل اضافية ان وفدي البلدين توزعا في quot;اربع مجموعات عمل حول مواضيع محددةquot;، ستعقد لقاءات quot;طوال هذه الفترة في مقري البعثتين الروسية والاميركية بالتناوبquot;.

وبذلك يجتمع الاميركيون والروس للمرة الثامنة منذ ايار/مايو بهدف التوصل الى اتفاق جديد حول معاهدة خفض الاسلحة الاستراتيجية (ستارت 1) الموقعة في 1991 وينتهي العمل بها في الخامس من كانون الاول/ديسمبر.

وقبل اقل من شهر من هذا الاستحقاق، اشار الطرفان الى احراز تقدم بشان اتفاق اصبح رمزا لتحريك العلاقات الروسية الاميركية المجمدة منذ عهد جورج بوش.

ونقلت الصحف الروسية عن مصدر في الكرملين قوله ان العدوين السابقين من ايام الحرب الباردة لديهما الان الرغبة نفسها في التوقيع على الاتفاق قبل ان يتسلم الرئيس الاميركي باراك اوباما جائزة نوبل للسلام في العاشر من كانون الاول/ديسمبر، ما يضع في رصيده اول نجاح كبير له في السياسة الخارجية.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الروسية اندري نستيرنكو الجمعة quot;نامل (..) ان نتوصل الى تفاهم حول اتفاق جديدquot;.