رجح المراقبون أن يكون بوتين يطمح لأن يصبح زعيما للأغلبية البرلمانية التي يشكلها نواب حزب quot;روسيا الموحدةquot;، وقد ينتسب إلى عضوية هذا الحزب رسميا بعد عام أو قبل ذلك.

موسكو: لم يعد فلاديمير بوتين، رئيس الحكومة الروسية، يعلن عن لقاءات تجمعه مع قادة الأحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان. ورأى مراقبون أن هذا يدل على quot;إعادة توزيع للأدوار داخل الثنائي الحاكمquot; في روسيا، رئيس الدولة دميتري ميدفيديف ورئيس الحكومة فلاديمير بوتين، حيث تنازل الأخير عن صفة quot;الزعيم غير الحزبيquot; لصالح ميدفيديف.

وعن quot;إعادة توزيع الأدوار داخل الثنائي الحاكمquot; قال مصدر قريب الصلة من مكتب الرئيس ميدفيديف إن مسؤولية التعامل مع المعارضة ألقيت على رئيس الدولة في حين تفرغ بوتين للتعامل مع quot;حزب السلطةquot;. ولا يستبعد بعض الخبراء أن يدرج اسم بوتين على قائمة مرشحي حزب quot;روسيا الموحدةquot; للانتخابات البرلمانية التي ستجري في عام 2011، ثم يمكن أن يرشح هذا الحزب بوتين لانتخابات الرئاسة.

ويقول المحلل السياسي يفغيني مينتشينكو إن بوتين يتعامل مع جهات يشعر أنه في حاجة إليها وهو يحتاج اليوم إلى حزب يساعده على تحقيق أهداف محددة. ويرى أستاذ العلوم السياسية روستيسلاف توروفسكي من جامعة موسكو أن بوتين يتجه لاعتماد ما يسمى بالنظام الألماني، وهو النظام الذي يديره رئيس حزبي ينتمي إلى الحزب صاحب الأغلبية البرلمانية.