قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت روسيا انها تستطيع الحصول على وضع دولة عظمى على أساس مبدئي جديد

موسكو: أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في رسالته السنوية التي وجهها الى البرلمان الفدرالي الروسي اليوم، أن روسيا تستطيع الحصول على وضع دولة عظمى على أساس مبدئي جديد. وأعاد الى الأذهان أنه أعلن في مقالة نشرها قبل شهرين تقريبا بعنوان quot;روسيا، الى الأمامquot; عن مبادئ سياسة إستراتيجية جديدة لروسيا. وقال إنه أراد أن يطرح في رسالته اليوم خططا عملية لتنفيذ تلك الإستراتيجية. وأضاف أن مكانة روسيا ورفاهيتها لا يمكن أن تعتمدا على منجزات الماضي الى ما لا نهاية.

وذكر أن عادة الاعتماد على التصدير تعيق تطوير الاقتصاد الروسي. وأشار الى أن القدرة التنافسية للاقتصاد الروسي حاليا منخفضة، مؤكدا على أهمية تعزيز تلك القدرة. وذكر الرئيس ميدفيديف أن الأزمة المالية - الاقتصادية أعاقت تنفيذ العديد من المهمات. وأضاف في الوقت ذاته أن برنامج الإجراءات التي أعدتها الحكومة الروسية أتاح في منتصف هذا العام مواجهة تداعيات الأزمة.

وأشار الى أن الدولة تقوم بتنفيذ التزاماتها في مجال الرعاية الاجتماعية، وخاصة تحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين بغض النظر عن الأزمة. وأكد أن هناك مهمة رئيسية أمام الدولة تتمثل في تحسين الوضع في مجال توفير المساكن للمواطنين. وقال إن الدولة نجحت في تنفيذ البرنامج الخاص بتطوير القطاع الزراعي الأمر الذي أدى الى أن يحقق هذا القطاع نموا جيدا في هذا العام.