قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال وزير الداخلية الايطالي يوم الخميس ان ستة جزائريين اعتقلوا ضمن شبكة تزييف تعمل على نطاق أوروبا سرقت هويات لاعبي كرة قدم جزائريين ويعتقد أنها تمول الارهاب.

وقالت الشرطة الايطالية ان قاضيا في ميلانو أصدر ما مجموعه 17 امر قبض بحق مشتبه بهم في الجزائر والنمسا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وسويسرا واسبانيا لكنها لم تؤكد اذا كان جميع المشتبه بهم خارج ايطاليا ألقي القبض عليهم.

وأضافت أن واحدا على الاقل من المتهمين مدرج على قائمة الامم المتحدة السوداء المتعلقة بمكافحة الارهاب.

وأظهر التحقيق الذي بدأ في 2007 أن المجموعة حصلت على مليون يورو (1.50 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات وقامت بتزييف وثائق هوية لاعبي كرة قدم جزائريين محترفين في أوروبا.

وقال وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني في مؤتمر صحفي quot;شرعنا في اعتقال ستة أشخاص في ايطاليا و17 في المجمل.quot;

وأضاف quot;فككنا خلية ارهابية جزائرية جمعت أموالا لتمويل أنشطة ارهابية خارج ايطاليا.quot;

وقبل عملية يوم الخميس كان ستة أشخاص اعتقلوا بالفعل خلال التحقيق بتهم التزييف والهجرة غير الشرعية.

وتقوم السلطات الايطالية على نحو دوري بشن حملات لاعتقال أشخاص من شمال أفريقيا متهمين باقامة صلات مع جماعات ارهابية لكن حتى الان نجحت ايطاليا في تفادي أي هجمات كبرى.

لكن ماروني قال ان المشكلة وصلت الى quot;أبعاد ملموسةquot; في المنطقة حول مدينة ميلانو في شمال البلاد.

وحاول رجل ليبي الشهر الماضي تفجير ثكنات عسكرية في ميلانو لكن محاولته باءت بالفشل وفقد أحد ذراعيه وكلتا عينيه وأصاب عريفا بالجيش الايطالي بجروح طفيفة بعد أن حاول الاخير منعه من الوصول الى الثكنات.

وقالت الشرطة ان الرجل الذي كان يرغب في انسحاب القوات الايطالية من أفغانستان كان له شركاء وينتني الى جماعة كانت تمتلك المزيد من المتفجرات المجهزة للاستخدام.