قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعقد مجلس الجامعة العربية غدا برئاسة سوريا اجتماعا لبحث أوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين

القاهرة: اعلنت الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم عن انعقاد مجلس جامعة الدول العربية غدا في مقرها اعمال الاجتماع غير العادي على مستوى المندوبين برئاسة سوريا وذلك بهدف بحث أوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي. واعدت الامانة مذكرة تتضمن الأوضاع المتردية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية لعرضها في الاجتماع موجهة الاتهام الى اسرائيل بسرقة الأعضاء البشرية للأسرى والمعتقلين.

واشارت المذكرة الى اعتقال اسرائيل نحو 355 طفلا مع وجود معاناة شديدة من المعاملة غير الانسانية التي تفتقر لأبسط مبادىء حقوق الطفل التى نصت عليها الاتفاقيات الدولية اضافة الى انه لا يزال هناك 33 امرأة فلسطينية فى السجون الاسرائيلية تعرضن للاهانة والتعذيب الجسدي والنفسي والعزل الانفرادى حيث يجبرن على الاعتراف بالقوة.

ويستعرض الاجتماع تقريرا لوزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع يبين فيه ممارسات اسرائيل غير الانسانية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في سجونها. وطالبت المذكرة بضرورة تنسيق الجهود لوقف الممارسات العنصرية الإسرائيلية الممنهجة ضد المعتقلين الفلسطينيين والعرب اضافة الى تضافر الجهود العربية والدولية لوضع حد لمشكلة اعتقال عدد كبير من الفلسطينيين اداريا دون محاكمة وانهاء معاناة الأسيرات والأطفال ممن هم دون سن 18 عاما.

يذكر ان الاحصاءات الاخيرة تؤكد وجود أكثر من 11 ألف معتقل واسير فلسطينى بينهم نحو 100 أسيرة وبعضهن أنجبن داخل المعتقل بالإضافة إلى أكثر من 400 من كبار السن ونحو 1400 معتقل ادارى دون محاكمة ودون تهمة واضحة.