قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أوباما يعد بقرار شفاف قريبا بشأن زيادة القوات الأميركية في افغانستان، ويقول إنه عندما يتخذ القرار فانه سيعمل على ضمان أن يفهم الشعب الأميركي ما نفعله بالضبط وسبب ما نفعله.

طوكيو: وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاميركيين اليوم الجمعة باتخاذ قرار quot;شفافquot; قريبا بشان ارسال مزيد من الجنود الاميركيين الى افغانستان، وذلك بعد ان لاحقته الاسئلة بشان استراتيجيته بهذا الخصوص اثناء زيارته الى اسيا.

وصرح اوباما للصحافيين في طوكيو وسط تسريب ما يبدو انه انقسامات داخل ادارته بشان استراتيجية الحرب الى الصحف الاميركية، quot;سيتم اتخاذ القرار قريبا، وسيكون قرارا شفافا لكل الاميركيينquot;.

وقال انه عندما يتم اتخاذ القرار بعد عملية مراجعة شاملة، فانه سيعمل على ضمان ان يفهم الشعب الاميركي quot;ما نفعله بالضبط وسبب ما نفعلهquot;. وذكر مسؤولون في وقت سابق ان الرئيس لن يعلن عن قرار بشان استراتيجية الحرب في افغانستان قبل ان يعود الى الولايات المتحدة من جولة على اربع دول اسيوية في 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن المرجح ان يحتاج الرئيس الى اجتماع اخر مع كبار مستشاريه للامن القومي والقادة العسكريين قبل ان يقرر خطوته المقبلة في الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات في افغانستان.