قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: قتل عشرة اشخاص على الاقل بينهم رجال شرطة واصيب ما يزيد على 15 آخرين اليوم في انفجار بمدينة بيشاور شمال غربي باكستان، ووقع الانفجار في منطقة باشت خارا تشوك في مدينة بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر بالشرطة ان الانفجار وقع على الارجح عبر قنبلة موقوتة مثبتة في مركبة، واضافت المصادر ان الانفجار وقع في طريق مزدحم مشيرة الى ان عددا كبيرا من الجرحى هم من النساء والاطفال.

والحق الانفجار اضرارا بعدد من المباني القريبة من موقع الحادث ومنها مكتب هيئة الهلال الاحمر الباكستانية. واكدت المصادر وقوع عشرة قتلى في الانفجار بينهم ثلاثة من رجال الشرطة على الاقل فضلا عن اصابة ما يزيد على 15 آخرين.
وفي المقابل ذكرت قنوات اخبارية محلية ان ستين شخصا على الاقل اصيبوا في الانفجار.

تجدر الاشارة الى ان هذا الانفجار يأتي عقب يوم واحد من مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة اكثر من خمسين آخرين في تفجير انتحاري في المدينة نفسها.

اعتقال 45 مشتبها بهم
من جهة أخرى، اعتقلت الشرطة في مدينتي اسلام أباد وروالبندي اليوم أكثر من 45 مشتبها بهم بينهم مواطنون أفغان خلال عملية تفتيش شنتها الشرطة الباكستانية وسط سلسلة من التفجيرات الانتحارية في الأجزاء الشمالية من البلاد.

وذكرت مصادر في الشرطة أنه تم تطويق أكثر من 45 مشتبها بهم بينهم أكثر من 10 أفغان خلال مداهمات في أجزاء مختلفة من المدينتين، وأضافت أنه تم اعتقال المواطنين الأفغان بتهمة الاقامة غير الشرعية في المدينتين موضحة أنه لا يوجد بين المعتقلين أيا من المشتبه بهم البارزين.

لكن المصادر قالت ان المشتبه بهم يواجهون اتهامات بالارتباط بحركة طالبان مضيفة أن الشرطة نقلتهم الى مكان مجهول وقامت باستجوابهم بشأن هجمات انتحارية محتملة في المدينتين.

ونفذت قوات الشرطة الباكستانية المداهمات وسط هجومين انتحاريين في شمالي مدينة بيشاور ومنطقة بانو ما أسفر عن مقتل أكثر من 19 شخصا واصابة أكثر من 80 آخرين بجروح.

واستهدف الانفجار في بيشاور مكتب المخابرات الداخلية، وقد تم تشديد الاجراءات الأمنية في المدينتين خلال زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي الى اسلام أباد.