اعتبر وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان التشاور بين طهران والقاهرة يمثل quot;رصيدا جيداquot; لشعوب المنطقة مشيدا بموقف مصر تجاه الموضوع النووي الايراني.

طهران:ذكرت وكالة (مهر) للانباء ان وزير الخارجية الايراني منوشهرمتكي وجه خلال استقباله المدير الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية في طهران علاء الدين حسن يوسف دعوة الى نظيره المصري باعتباره رئيسا لحركة عدم الانحياز لزيارة ايران والتشاور حول قضايا المنطقة.

وقال ان quot;حركة عدم الانحياز بدأت عصرها الذهبي في فترة ما بعد الحرب الباردةquot; متوقعا منها ان تؤدي دورا متناميا في القضايا العالمية. واوضح متكي ان الهدف من الدبلوماسية هو خلق الثقة والعمل في اجوائها معربا عن امله بأن تتمكن ايران ومصر في ظل الظروف الجديدة للعالم وفي ضوء التفاهم المشترك والمصالح المتبادلة من ان تتخذا خطوات جديدة لخدمة مصالح العالم الاسلامي.

من جانبه اعرب المدير الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية في طهران عن امله في ان تساهم جهوده في امكانية تعزيز العلاقات بين ايران ومصر اكثر فأكثر. وشدد علاء الدين حسن يوسف على حق ايران الثابت في استخدام الطاقة النووية لاغراض سلمية مشيرا الى ان الحوار هو السبيل الوحيد لازالة سوء التفاهم