قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجهت البيرو اتهامات الى عسكريين تشيليين بالتجسس وأصدر قاضي مذكرة توقيف بحقهم، وطلب تشيلي من البيرو بضرورة التحلي بالتعقل والمسؤولية وعدم التسرع

سانتياغو: دعت تشيلي السبت جارتها البيرو الى التعقل في شأن الاتهامات الموجهة الى عسكريين تشيليين.
وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التشيلية كارولينا توها quot;عندما توجه اتهامات من هذا النوع، على الحكومات ان تتحلى بالتعقل والجدية. ومن غير الملائم اتخاذ تدابير متسرعة بالاستناد الى وقائع لم يثبتها تحقيق معمقquot;.

وقد اصدر احد قضاة المحكمة العليا في ليما الجمعة مذكرتي توقيف ضد عسكريين تشليين متهمين بتجنيد عسكريين بيروفيين اتهما الجمعة بالتجسس لحساب تشيلي.
واضافت المتحدثة quot;نحرص ان نكون واضحين: تشيلي لا تتجسس. تشيلي بلد جدي في مجال العلاقات الدولية. نتصرف بشفافية وهذا معترف به في كل انحاء العالمquot;.

وادت هذه القضية الى الغاء لقاء مقرر الاحد في سنغافورة بين الرئيس البيروفي الان غارسيا ونظيرته التشيلية ميشيل باشليه، على هامش المنتدى الاقتصادي لآسيا-المحيط الهادىء.
وانتقد وزير الخارجية البيروفي جوزيه انطونيو غارسيا بيلوندي التصرف quot;غير الوديquot; وquot;المعاديquot; من جانب تشيلي، وقال ان السفير في سانتياغو سيستدعى للتشاور، مستبعدا قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.