قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعتقلت قوات الأمن العراقية إثنين من المطلوبين و12 من المشتبه بهم خلال أربع عمليات مشتركة مع القوات الامريكية استهدفت أعضاء تابعين لتنظيم القاعدة والمسؤولين عن صنع العبوات الناسفة في أرجاء البلاد. وقال الجيش الامريكي في بيان له اليوم انه في احدى المناطق الريفية الواقعة على بعد 11 كلم غرب الموصل بشمال العراق أجرت قوات الأمن العراقية مع عدد من المستشارين الأمريكيين عمليات تفتيش لإثنين من المباني بحثاً عن أحد زعماء تنظيم القاعدة . واضاف انه أثناء البحث في المنطقة كشفت قوات الأمن العراقية عن وجود بندقية هجومية وعدد من القنابل اليدوية حيث قامت بالتخلص من القنابل .

وإعتماداً على الإستجواب الأولي والحصول على عدد من الأدلة التي عثر عليها في مكان الحادث اعتقلت قوات الأمن العراقية مشتبها آخر يتعاون مع تنظيم القاعدة . وذكر البيان خلال تنفيذ العملية المشتركة الثانية في منطقة تقع على بعد 37 كلم جنوب غرب كركوك شمال بغداد اعتقلت وحدة الدعم الثالثة لخدمات الطوارئ وبمشاركة عدد من المستشارين الأمريكيين مشتبها به لقيامه بتقديم الدعم اللوجستي لشبكة تعمل على تفخيخ السيارت في كركوك.

كما قام الفريق الأمني بتفتيش عدد من المباني المجاورة بحثاً عن أحد المطلوبين والذي تم التعرف عليه بعد ذلك وإعتقاله مع إثنين من المشتبه بهما كانوا داخل المبنى. وأوضح انه خلال إجراء العملية الأمنية الثالثة بالقرب من مدينة بيجي التي تبعد 103 كلم جنوب غرب مدينة كركوك قام رجال الشرطة العراقية وعدد من المستشارين الأمريكيين بتفتيش عدد من المباني بحثاً عن أحد زعماء تنظيم القاعدة المطلوبين، والذي يشتبه به لحيازته على المتفجرات التي يستخدمها لشن الهجمات ضد قوات الأمن العراقية.

وتمكنت القوات الأمنية من التعرف على الشخص المطلوب وإلقاء القبض عليه كما استطاعت الكشف عن كمية كبيرة من الأسلحة المتطورة التي تحتوي على مكونات العبوات الناسفة المصممة لتكون أكثر تعقيداً وفعّالية . وذكر البيان ان الفريق الامني اكتشف وجود عبوات ناسفة خارقة للدروع متطورة تلصق على العربات بشكل مغناطيسي ولا يمكن إزالتها أو فكها عن العربة حتى يتم تفجيرها كما عثر على ثلاثة صواريخ من نوع أر-كي-جي3 وعبوات خارقة للدروع وعبوات ناسفة كاملة التركيب وجاهزة للتفجير ولغم أرضي وعدد من الأسلاك المستخدمة في تفجير العبوات الناسفة. واضاف ان المعلومات التي حصلت عليها القوات الأمنية من المشتبه به الأول المطلوب والذي تم إعتقاله قادت الفريق الأمني إلى مكان آخر مجاور حيث عملت الشرطة العراقية على تفتيش المنطقة مما ساعدهم على التعرف على ستة أشخاص وإلقاء القبض عليهم .

وأشار البيان الى انه أثناء القيام بالعملية الأمنية الرابعة في قرية الدوار شمال غرب بغداد، أجرت قوات الأمن العراقية وعدد من المستشارين الأمريكيين عملية بحث عن أحد المطلوبين التابعين لتنظيم القاعدة والذي يعتقد بتورطه في نقل المتفجرات والتخطيط للقيام بعدد من الهجمات في المنطقة... واستطاعت الشرطة العراقية التعرف على أحد أعضاء تنظيم القاعدة وإعتقاله مع إثنين من مساعديه .