الوكالة الدولية تصدر تقريرها الخاص بالبرنامج النووي الإيراني يوم الاثنين المقبل، هذا في وقت لوح الرئيس الروسي بطرق أخرى للتعامل مع هذا البرنامج.

فيينا: تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاثنين في فيينا تقريرها الجديد عن البرنامج النووي الايراني، فيما لا تزال الدول الكبرى تنتظر رد ايران على العرض الذي قدمته الوكالة في شأن الوقود النووي. وسيركز التقرير على انشطة تخصيب اليورانيوم التي تقوم بها طهران رغم العقوبات المتكررة التي اصدرتها الامم المتحدة، وسيشرح نتائج الزيارة التي قام بها مفتشو الوكالة لموقع التخصيب في مدينة قم الايرانية.

ونبه الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاحد في سنغافورة، بعد لقائه نظيره الاميركي باراك اوباما، الى ان ايران قد تتعرض لعقوبات جديدة اذا لم يتم احراز تقدم سريع في المفاوضات معها. وتنتظر الوكالة الذرية والدول الكبرى منذ اكثر من ثلاثة اسابيع ردا ايرانيا على مشروع اتفاق تقدمت به الوكالة في 21 تشرين الاول/اكتوبر ويقضي بان تسلم طهران القسم الاكبر من اليورانيوم الضعيف التخصيب لروسيا لتقوم بزيادة تخصيبه قبل ان يتم ارساله الى فرنسا.

واعتبر اوباما الاحد انه لم يعد امام طهران quot;وقت طويلquot; للرد على هذا العرض، واصفا اياه بانه quot;عادلquot;. ومن المقرر ان يبحث مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التقرير الجديد في 26 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.