قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نقل موقع إيراني محافظ ان الجنرال الإيراني علي رضا عسكري نائب وزير الدفاع في الحكومة السابقة الذي فقد في تركيا منذ سنتين مسجون في إسرائيل.

طهران: ذكرت صحف إيرانية عدة نقلا عن موقع إيراني محافظ الاثنين ان جنرالا إيرانيا فقد في تركيا منذ سنتين، مسجون في اسرائيل على ما يبدو. وكان الجنرال علي رضا عسكري نائب وزير الدفاع في الحكومة السابقة التي كان يترأسها الرئيس الاصلاحي السابق محمد خاتمي فقد في تركيا في شباط/فبراير 2007.

وقال الموقع المحافظ quot;الفquot; بدون ان يذكر مصدر معلوماته ان quot;سنتين من التحقيقات من قبل الهيئات المختصة تدل على ان عسكري معتقل في سجون النظام الاسرائيليquot;. واضاف ان quot;عسكري خطف من قبل الموساد والاستخبارات البريطانية والالمانية ونقل الى اسرائيلquot;.

وكان الجنرال المتقاعد في الماضي من قادة حرس الثورة، وقد فقد بينما كان يقوم بزيارة خاصة الى تركيا. وذكرت وسائل اعلام اجنبية حينذاك انه فر بينما نفت الحكومة الاسرائيلية اي علاقة لها باختفائه.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الاميركية في آذار/مارس 2007 ان عسكري غادر إيران طوعا ويتعاون مع اجهزة الاستخبارات الغربية خصوصا باعطاء معلومات عن العلاقات بين إيران وحزب الله اللبناني. واتهمت زوجته سيما أحمدي الحكومة التركية بتسليمه الى اسرائيل، حسبما افادت وكالة الانباء الطالبية الإيرانية ايسنا في حينه.