اديس ابابا : نفت اثيوبيا ان متمردين يقاتلون من اجل الاستقلال لاقليم قد يحتوي على ثروات من النفط والغاز استولوا على سبع بلدات قرب الحدود مع الصومال المجاور. ويوم السبت قالت الجبهة الوطنية لتحرير اوجادن التي تطالب بالحكم الذاتي لاقليم اوجادن انها استولت على سبع بلدات بعد قرابة نحو اسبوع من المعارك الضارية بينها وبين القوات الاثيوبية.

وقال بيريكت سيمون المتحدث باسم الحكومة يوم الاثنين quot;لم يستولوا على اي بلدات على الاطلاق.quot; واضاف قوله quot;هجماتهم الاسبوع الماضي كانت عملا يائسا لقوة تحتضر وان نحو 245 من مقاتليهم لقوا حتفهم.quot; وقال المتحدث ان ميليشيا متحالفة مع الحكومة ردت قوات الجبهة على اعقابها وانه لا احد من الجنود الاثيوبيين قتل.

وتطالب الجبهة الوطنية لتحرير اوجادن بالحكم الذاتي لاقليم اوجادن الذي ينحدر سكانه من أصول صومالية. وتجتذب المنطقة اهتمام الشركات الاجنبية للنفط والغاز التي تعتقد ان صحراء الاقليم قد تكون غنية بالمعادن. وتقول اديس ابابا ان اعضاء الجبهة quot;ارهابيونquot; تدعمهم اريتريا. وتتهم الجبهة الجيش الاثيوبي بقتل واغتصاب المدنيين وحرق قرى في الاقليم في اطار جهودها لطرد المتمردين.