قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور:اعلنت الادارة المحلية ان عناصر طالبان دمروا الثلاثاء بالمتفجرات مدرسة بنات -الثالثة في شهر- في منطقة خيبر القبلية شمال غرب باكستان قرب المناطق التي تدور فيها المعارك بين الجيش والمقاتلين الاسلاميين الموالين لتنظيم القاعدة.
ووقعت الحادثة ليلا عندما كانت المدرسة مغلقة.

واوضح فاروق خان المسؤول في ادارة خيبر الحدودية مع افغانستان حيث وقع الانفجار لوكالة فرانس برس ان quot;المدرسة تضررت كثيرا وباتت تقريبا غير قابلة للاستخدامquot;.
واكد مسؤول في اجهزة الاستخبارات طلب عدم ذكر اسمه لفرانس برس وقوع الحادث في قرية يوسف كيلي. وتقع المدرسة على بعد نحو عشرين كلم جنوب بيشاور كبرى مدن الولاية والتي شهدت خمسة من الاعتداءات الانتحارية الثمانية التي ادت الى سقوط مئة قتيل في شمال غرب البلاد خلال الايام الثمانية الماضية.

وقد دمرت حركة طالبان التي تحظر، على غرار نظيرتها الافغانية، تعليم الاناث وعملهم، عدة مدارس بنات في المنطقة نفسها منذ بداية الشهر والمئات من مدارس البنات في كامل الاقليم خلال السنوات الاخيرة.
وفي بقية مناطق البلاد بما في ذلك كبرى المدن والعاصمة اسلام اباد، اضطرت المدارسة الى اغلاق ابوابها بعد تعرضها الى تهديدات المتطرفين الاسلاميين او امتثالا لتوصيات السلطات تحسبا من وقوع اعتداءات.