قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ناقش الايرانيون اليوم عدم وفاء موسكو بوعودها والتزاماتها ازاء تشغيل مفاعل بوشهر الذي كان من المفترض تدشينه نهاية العام الميلادي الجاري، حيث تتولى هي بناء المحطة.

نجاد يدعم الاتفاق النووي الذي وضعته الأمم المتحدة

إيران تريد إجراء عملية تبديل اليورانيوم على أراضيها

5 أحكام بالإعدام حتى الان بقضايا المظاهرات في إيران

طهران: ناقش اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني اليوم مع رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي عدم وفاء روسيا تشغيل محطة بوشهر الكهروذرية. وقال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية كاظم جلالي في تصريح للصحافيين على هامش الجلسة العلنية للبرلمان ان quot;اللجنة ارتأت ان تستضيف صالحي لمناقشة القضايا المتعلقة بعدم وفاء موسكو بوعودها والتزاماتها ازاء تشغيل مفاعل بوشهر الذي كان من المفترض تدشينه نهاية العام الميلادي الجاريquot;.

واضاف جلالي ان quot;صالحي اشار الى الاختلاف الزمني بين التاريخ الميلادي والتاريخ الايراني لذا لم يحدد موعدا لوضع الوقود النووي داخل مفاعل بوشهر لكنه اكد بان هذا الامر سيحصل في غضون الاشهر المقبلة وفقا للاتفاق الحاصل في هذا المجالquot;.

وكان وزير الطاقة الروسي سيرجي شماتكو قد اعلن عن تأجيل تشغيل هذه المحطة في حين اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندري نيستيرينكو امس ان تشغيلها سيتم وفق الموعد المتفق عليه مع الجانب الايراني لكن بعد تسوية كافة المسائل التقنية والتجريبية.

وتتولى شركة (اتوم ستروي اكسبورت) الروسية بناء هذه المحطة المخصصة لتوليد الطاقة الكهربائية حيث كان من المفترض ان ينجز العمل اواخر عام 1999 لكن ارجأت روسيا تشغيلها عدة مرات.