قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جوبا: قال ناطق الجيش الجنوبي الاربعاء ان 47 شخصا قتلوا في معارك قبلية وقعت هذا الاسبوع في ولاية البحيرات في جنوب السودان.

واكد الميجور جنرال كويل ديام الناطق باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان (متمردون جنوبيون سابقون اصبحوا يشكلون الان الجيش الجنوبي) ان مسلحين من قبيلة مونداري شنوا الاثنين هجوما على قريتين تقطنهما قبيلة الدنكا في منطقة اويريال.

واضاف ان quot;عشرة من قبيلة الدنكا قتلوا واصيب 16 اخرون بينما قتل 37 من قبيلة مونداري وتمت مطاردة الاخرين وعادوا الى اراضيهمquot;. وتابع quot;نعتقد ان هذا الهجوم استهدف سرقة المواشي ولكنه تم هذه المرة بالاسلحة الاوتوماتيكيةquot;.

وقال مسؤول من الامم المتحدة طلب عدم ذكر اسمه ان عدة اكواخ احرقت كما دمرت جزئيا مبانى تابعة لمنظمة انسانية خلال هذا الهجوم.

وكان خمسة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون من بينهم وزير جنوبي، نهاية الاسبوع الماضي في معارك بين اعضاء من قبيلتين متنازعتين على بعد 60 كيلومترا جنوب شرق جوبا، عاصمة جنوب السودان.

ومنذ مطلع العام الجاري، قتل الفا شخص في معارك قبلية في جنوب السودان.

ويأتي هذا الاشتباك فيما تجرى حاليا عملية تسجيل المواطنين في قوائم الناخبين استعدادا لاول انتخابات تعددية يشهدها السودان منذ العام 1986.

وتجرى هذه الانتخابات بموجب اتفاق السلام الشامل الموقع بين الشمال والجنوب في العام 2005 والذي انهى 21 عاما من الحرب الاهلية.

ويقضي هذا الاتفاق باجراء استفتاء لتقرير مصير جنوب السودان في 2011.