قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوبنهاغن: دعت شرطة كوبنهاغن الدنماركيين الى مساعدتها في تفادي اي اعتداءات محتملة خلال قمة الامم المتحدة حول المناخ المقررة في كانون الاول/ديسمبر والتي تجمع 191 رئيس دولة وحكومة اجنبية، وفق ما افاد الجمعة المتحدث باسمها.

وقال فليمينغ ستين مونش quot;انه اكبر حدث دولي ينظم على الاراضي الدنماركية ويتجاوز بحجمه القمة الاجتماعية للامم المتحدة التي عقدت العام 1995 في كوبنهاغنquot;.

واضاف quot;نحتاج الى مساعدة كبيرة من المواطنين لانجاحquot; هذه القمة على المستوى الامني.

وتستضيف العاصمة الدنماركية بين 7 و18 كانون الاول/ديسمبر هذه التظاهرة الدولية التي ستسعى الى بلوغ اتفاق حول تقليص انبعاثات غازات الدفيئة، السبب الرئيسي للاحتباس الحراري.

وتتوقع السلطات الدنماركية ان تستقطب هذه القمة 15 الف شخص، علما ان المنظمات غير الحكومية تعد قمة موازية في كوبنهاغن.

وعلى موقعها الالكتروني، دعت الشرطة الدنماركيين الى الاتصال بها في حال لاحظوا اشخاصا او اليات مشبوهة في المحيط الذين يقيمون فيه او قرب الفنادق والاماكن التي تجتذب السياح.

وشدد مونش على quot;اننا خصصنا امكانات كبيرة لضمان حسن سيرquot; هذه القمة، مضيفا quot;نحن مضطرون الى الاستعداد لكل الاحتمالات ومنع مثيري الشغب من المساس بهذا الحدثquot;.

كذلك، نشرت الشرطة على موقعها رسالة في خمس لغات (الدنماركية والانكليزية والالمانية والفرنسية والاسبانية) تشرح القوانين المطبقة في الدنمارك والعقوبات التي تتخذ بحق كل من ينتهكها.