قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الاميركي من وزيري العدل والدفاع ببلاده باطلاع اللجنة على قرار استخدام المحاكم الجنائية بدلا من المحاكم العسكرية المعدلة

واشنطن: شكك ايك سكيلتون رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الاميركي في قرار ادارة الرئيس باراك اوباما بمحاكمة مدبري هجمات 11 أيلول سبتمبر ايلول عام 2001 امام محكمة جنائية اميركية.

وطلب سكيلتون وهو ديمقراطي مثل اوباما من وزيري العدل الاميركي اريك هولدر والدفاع روبرت غيتس باطلاع اللجنة على قرار استخدام المحاكم الجنائية بدلا من المحاكم العسكرية المعدلة.

وقال سكيلتون في رسالة الى المسؤولين quot;لست مقتنعا كمدع سابق بان القرار السليم اتخذ في تلك القضايا ولا بضرورة استمرار هذه القرينة لصالح المحاكمة الجنائية الاتحادية على المحاكمة العسكرية بالنسبة لهؤلاء المعتقلين .quot;

ودافع هولدر في الاسبوع الماضي عن قراره بنقل محاكمات خالد شيخ محمد الذي اعترف بانه العقل المدبر لهجمات 11 من سبتمبر ايلول واربعة متامرين اخرين مزعومين من محاكم عسكرية الى محكمة جنائية اتحادية في نيويورك.

وفي الاغلب كان الجمهوريون هم المنتقدون لقرار هولدر متسائلين عما اذا كان الحصول على ادانة في محكمة جنائية سيكون اسهل من الحصول على ادانة في محكمة عسكرية لان بعض الادلة تم الحصول عليها من خلال استجوابات قسرية وربما لايمكن استخدامها.

وقال هولدر انه يعرف ادلة لم يتم اعلانها ستساعد على ادانة المتهمين الخمسة. واعرب عن ثقته في نجاح المحاكمات. وقالت متحدثة باسم وزارة العدل انه ستتم مراجعة رسالة سكيلتون. وامتنع متحدث باسم وزارة الدفاع عن التعليق.