قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ارجأت محكمة مصرية محاكمة 26 متهما من عناصر خلية حزب الله

القاهرة: قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بمصر اليوم تأجيل محاكمة 26 متهما من عناصر الخلية التابعة ل(حزب الله) اللبناني بينهم اربعة هاربين لجلسة 26 ديسمبر المقبل بسبب عدم حضور احد المتهمين. وأثبت رئيس المحكمة المستشار عادل عبد السلام جمعة في بداية الجلسة تلقي المحكمة موافقة وزير العدل المستشار ممدوح مرعي ونقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب حمدي خليفة على حضور المحامي اللبناني أميل الرحمة عن المتهم الثاني اللبنانى الجنسية محمد يوسف منصور الملقب بسامي شهاب.

وأعرب المستشار جمعة عن تقديره للمحامين الحضور مؤكدا استجابته لطلبهم بالتأجيل لتوفيق الأوضاع بشأن عملية الحضور سواء بالنسبة لهيئة الدفاع الأصلية أو المنتدبة. يذكر انه تم الكشف عن القضية في ابريل الماضي وتتوزع جنسيات المتهمين ما بين لبنانيين اثنين وخمسة فلسطينيين وسوداني واحد و18 مصريا وتم القبض على 22 منهم فيما لا يزال أربعة اخرون هاربين. ونسبت نيابة امن الدولة العليا الى المتهمين المذكورين قيامهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة (حزب الله) ومقرها خارج البلاد للقيام بأعمال داخل مصر وتحديدا ضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشات السياحية المصرية.

ونسبت النيابة الى المتهمين تصنيع وحيازة كميات كبيرة من العبوات المفرقعة والمتفجرات لاستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وتنفيذ أعمال من شأنها زعزعة الاقتصاد والأمن القومي. كما نسبت النيابة للمتهمين تسهيل سفر البعض ممن يعملون لأهداف حزب الله الى خارج البلاد بطرق مشروعة وغير مشروعة لتلقي التدريبات العسكرية وتدريبات على الرصد والمراقبة والاستطلاع وجمع المعلومات بمعسكرات الحزب ثم العودة الى البلاد لتنفيذ أعمال عدائية. واتهمت النيابة أيضا المتهمين بحفر وتجهيز أنفاق تحت الأرض في منطقة الحدود الشرقية للبلاد بما فيها قطاع غزة بالاراضى الفلسطينية للاتصال برعايا دولة أجنبية وبالمقيمين فيها واستخدامها في اخراج وادخال الأشخاص والبضائع ومنها أسلحة ومتفجرات الى مصر.