قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاحد الى quot;وأد الفتنةquot; بين مصر والجزائر بعد توتر الاجواء بين البلدين بسبب مواجهة منتخبيهما ضمن تصفيات نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.

عمان: قال محمد البزور مسؤول الملف العربي والاسلامي في الحزب في بيان على الموقع الرسمي للحزب quot;نهيب بالرسميين العرب والعاملين في وسائل الاعلام وكل المهتمين ان يبادروا الى وأد الفتنة بين شعبين قدموا الكثير من التضحيات لاوطانهم وامتهمquot;. واوضح انه quot;لمن المؤلم والمحزن والمؤسف والمعيب ان يتم هذا التحشيد الاعلامي والتعبئة غير الصحيحة لدى الجماهيرquot;. وتساءل quot;لماذا كل هذا التحريض ونحن بأمس الحاجة لكل كلمة وسلوك رشيد وان لا نصرف انظار الجمهور عن قضايا رئيسية تمس حياتنا بشكل يومي وتمس مجتمعاتناquot;.

واكد ان الرياضة quot;وجدت لزيادة الاحتكاك الايجابي والتعارف بين الشباب والشعوبquot;، وبناء عليه فان quot;من المفترض ان تعلي الرياضة قيم التسامح لا ان تذكي الصراعاتquot;. وحمل البزور بعض السياسيين والاعلاميين في الدولتين مسؤولية ما حصل، متهما جهات لم يسمها quot;باذكاء القطريةquot; في محاولة لايجاد صراعات quot;وهميةquot; تهدف الى quot;صرف النظر عن حالة التردي السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعجز عن مواجهة الاعداء الحقيقينquot;. واشار الى ان العالم العربي والاسلامي فيه من الصراعات quot;ما يكفيquot;، منتقدا quot;جر الشعوب الى عداوات جديدة على خلفية احداث رياضيةquot;.

وقد توترت الاجواء بين القاهرة والجزائر بسبب مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010، التي تحولت الخميس الى ازمة دبلوماسية باستدعاء السفير المصري في الجزائر quot;للتشاورquot;. وحذر الرئيس المصري حسني مبارك السبت من ان بلاده quot;لن تتهاون مع من يسيء لكرامة ابنائهاquot;. وقال مبارك في كلمة في مجلس الشعب المصري ان quot;رعاية مواطنينا بالخارج مسؤولية الدولة، نرعى حقوقهم ولا نقبل المساس بهم او التطاول عليهمquot;. وكان علاء مبارك نجل الرئيس المصري وصف احداث العنف التي اعقبت مباراة الاربعاء بانها quot;ارهابquot;، واصفا المشجعين الجزائريين بانهم quot;جماعات مرتزقةquot;.