قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زار جلال طالباني اليوم الاحد طهران للتوسط في قضية اكراد ايرانيين حكم عليهم بالاعدام، ولم تضح أسماء المدانيناللذين حاول الرئيس العراقي التوسط لهماو تاريخ الحكم عليهم بالاعدام.

السليمانية: ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة quot;آوينةquot; الكردية المستقلة الصادرة في السليمانية ان الرئيس العراقي جلال طالباني توجه قبل ظهر الاحد الى طهران للتوسط في قضية اكراد ايرانيين حكم عليهم بالاعدام.
وافاد الموقع ان طالباني غادر السليمانية باتجاه طهران للقاء الرئيس محمود احمدي نجاد والطلب منه التدخل للامتناع عن تنفيذ احكام بالاعدام صدرت بحق معارضين من الاكراد الايرانيين.

ولم يكشف الموقع اسماء المدانين او تاريخ الحكم عليهم بالاعدام.
وكان نواب من اكراد ايران طلبوا قبل ايام في رسالة الى السلطات القضائية اعادة النظر في احكام اصدرتها باعدام عدد من ابناء الاقلية الكردية.

وقد تجمع مئات من المثقفين والسياسيين الاكراد وسط السليمانية قبل خمسة ايام للتنديد باعدام المعارض الكردي الايراني احسان فتاحيان.
وكانت السلطات الايرانية اعدمت في 11 الشهر الحالي فتاحيان بعد ان ادانته المحكمة بquot;استهداف الامن القومي عبر حمل السلاحquot;.

وتقطن اقلية كردية كبيرة منطقة اذربيجان الغربية المجاورة لشمال شرق العراق حيث تدور بشكل متقطع مواجهات بين القوات الايرانية والمتمردين الاكراد.