وصل رئيس السلطة الفلسطينية الارجنتين في زيارة رسمية يبحث خلالها الأوضاع السياسية في الشرق الأوسط، وتأتي ذلك بعد اسبوع على لقاء عقده الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مع الرئيسة كريستينا كيرشنر.

بوينوس ايرس: اعلن مصدر ارجنتيني ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وصل الاحد الى الارجنتين في زيارة رسمية سيبحث خلالها الوضع السياسي في الشرق الاوسط مع الرئيسة كريستينا كيرشنر. ويأتي وصول عياس الى بوينوس ايرس بعد اسبوع على زيارة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الى الارجنتين ولقائه الرئيسة كيرشنر ايضا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الارجنتينية ان quot;زيارة الرئيس عباس ستكون مناسبة لتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الاوسط، وحالة المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية وامكانات التعاون المتاحة للارجنتين في هذه المنطقةquot;. وخلال زيارة بيريز، كررت كيرشنر موقف الارجنتين الداعي الى ابرام اتفاق سلام في الشرق الاوسط وانشاء دولة فلسطينية وحق اسرائيل في الوجود بأمان في داخل حدود معترف بها.

وقد استقبل وزير الخارجية الارجنتيني خورخي تيانا الرئيس الفلسطيني والوفد الذي يرافقه في مطار بوينوس ايرس العسكري. وستستمر زيارة الرئيس الفلسطيني يومين ونيف.