قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على هامشإحتلال العراقمنذ أوائل العام 2003 والعمليات القائمة هناك يبدو أن أمورا أخرى تجري بين رأسي الإحتلال الأبرز الولايات المتحدة وبريطانيا حيث الكره العميق بين القادة العسكريين في الجيشين.

لندن: افاد تقرير سري لوزارة الدفاع البريطانية نشرته اليوم الاثنين صحيفة دايلي تلغراف، ان العداوة بين القادة العسكريين الاميركين والبريطانيين في العراق quot;عميقةquot;.

وقال قائد القوات البريطانية في العراق الجنرال اندرو ستيوارت الذي يصف نظراءه الاميركيين بأنهم quot;مجموعة من البعيدين عن الواقعquot;، ان quot;قدرتنا على التأثير في السياسية الاميركية في العراق ضئيلةquot;. واضاف ان quot;الحوار امر غريب عنهمquot;.

وعلى سبيل المثال، اكد الكولونيل جي.كاي تانر المسؤول عن العديد في الجيش البريطاني، quot;على رغم +علاقتنا الخاصة+ المزعومة (مع الولايات المتحدة)، اعترف بأننا لا نعامل بخلاف ما يعامل به البرتغاليونquot;.

وقد توافرت هذه التصريحات من مقابلات رسمية اجرتها وزارة الدفاع البريطانية مع قادة بريطانيين عادوا من مهمتهم بعد السنة الاولى من بسط السلام في العراق (ايار/مايو 2003 الى ايار/مايو 2004).

ونشرت عشية فتح تحقيق مستقل عن دور بريطانيا في العراق يبدأ الثلاثاء، فيما انسحبت القوات البريطانية من البلاد في تموز/يوليو الماضي وقد بلغت حصيلة قتلاهم 179.