قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



غزة:
اعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم عن اصابة ثلاثة فلسطينيين في عدة غارات شنتها طائرات حرب اسرائيلية على قطاع غزة. وقال مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ثلاثة من عمال انفاق التهريب اصيبوا اثر قصف طائرات حربية اسرائيلية من طراز (اف 16) منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر. واوضح حسنين انه تم نقل هؤلاء المصابين الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار بمدينة رفح لتلقي العلاج واصفا اصابتهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

واشار حسنين الى ان القصف استهدف انفاق تستخدم لتهريب الوقود والسلع الغذائية ما ادى الى اندلاع حريق كبير في المكان. كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية ورشة حدادة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ما ادى الى تدميرها بشكل كامل. واوضح حسنين ان قصف ورشة الحدادة لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح. وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي ان القصف جاء ردا على اطلاق الفصائل الفلسطينية احد الصواريخ على جنوبي اسرائيل مساء امس.

من جهة اخرى اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) فجر اليوم عن استشهاد اثنين من عناصرها شرقي مدينة غزة. وقالت الكتائب في بيان لها وزع هنا ان الشهيدين هما محمد النواتي (29 عاما) واحمد ابو غنيمة (25 عاما) استشهدا اثناء قيامهما quot;بمهمة جهاديةquot; شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجراح مختلفة بعد منتصف الليلة جراء انفجار ضخم هز حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واوضحت محطات اذاعة محلية ان الشهيدين سقطا اثر انفجار عبوة ناسفة بهما اثناء محاولتهما زرعها على الحدود الشرقية شرق غزة. وبينت هذه المحطات ان الانفجار اسفر ايضا عن اصابة اربعة عناصر من كتائب القسام واصفة حالة هؤلاء المصابين ما بين المتوسطة والخطيرة.