قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف على الحدود السعودية اليمنية يوما بيوم

نفت السعودية الاربعاء المعلومات التي تحدثت عن دخول جيشها الى الاراضي اليمنية لمهاجمة المتمردين الحوثيين في اليمن عند المنطقة الحدودية.

الرياض: نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع قوله ان المعلومات التي روجها المتمردون ونشرتها وسائل الاعلام ومفادها ان القوات السعودية هاجمت المتمردين داخل الاراضي اليمنية هي quot;اكاذيبquot; وquot;افتراءاتquot;. واضاف هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان الملك عبد الله امر القوات المسلحة السعودية بطرد المتمردين اليمنيين من الاراضي السعودية ولكن ليس اجتياز الحدود.

وكان الحوثيون اعلنوا الثلاثاء انهم صدوا هجوما شنه الجيش السعودي الاثنين في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية. واعلنوا ان القوات السعودية quot;تكبدت خسائر في الرجال والمعداتquot;. ومن ناحيتهم، قال شهود عيان في المنطقة الحدودية لوكالة فرانس برس ان الاشتباكات بين المتمردين والقوات السعودية تواصلت يوم الثلاثاء.

واوضح هؤلاء ان قصفا مدفعيا وغارات جوية مكثفة استهدفت مواقع الحوثيين على طول الحدود. ولم يكن بالامكان تحديد ما اذا كانت القوات السعودية او القوات النظامية اليمنية هي التي قامت بالقصف المدفعي والغارات الجوية.

وشنت حكومة صنعاء في اب/اغسطس الماضي عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين. وفي الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، وبعد ان دخل المتمردون الى الاراضي السعودية وقتلوا احد عناصر حرس الحدود، تدخلت القوات السعودية ضد المتمردين.