قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تطالب حماس للافراج عن الجندي شاليط باطلاق سراح 450 سجينا فلسطينيا متهمين بجرائم خطيرة بالاضافة الى سجناء فلسطينيين اخرين بينهم نساء واطفال.

القاهرة: ترفض اسرائيل اطلاق سراح بعض السجناء الذين تطالب حركة حماس باطلاق سراحهم مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المعتقل في غزة الامر الذي يؤجل احتمال التوصل الى اتفاق بهذا الخصوص، حسب ما اعلن الاربعاء مسؤولون مقربون من الملف.

وقال مسؤول مقرب من المفاوضات التي تجري في القاهرة بوساطة مصرية والمانية ان الدولة العبرية ترفض اطلاق سراح سجناء فلسطينيين يقبعون في السجون منذ زمن طويل او محكومون بالسجن المؤبد مقابل اطلاق الجندي شاليط المعتقل منذ اكثر من ثلاثة اعوام في قطاع غزة.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان المعلومات التي تحدثت عن وشك التوصل الى اتفاق quot;سابقة لاوانهاquot;.

واضاف quot;حصل تقدم حول بعض الاسماء ولكن هناك رزمة، مجموعة تشكل مشكلةquot; بين لائحة السجناء ال450 التي رفعتها حماس موضحا ان الخلاف يتعلق بعدد كبير من السجناء.

وكان مسلحون فلسطينيون خطفوا جلعاد شاليط (23 عاما) الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية في 25 حزيران/يونيو 2006 على مشارف قطاع غزة.

واتهمت حماس الاربعاء اسرائيل بتعطيل صفقة تبادل الاسرى.

وحمل القيادي في الحركة خليل الحية في تصريحات لموقع quot;فلسطين الآنquot; الاخباري الالكتروني الذي يعتبر مقربا من حماس quot;دولة الكيان (اسرائيل) مسؤولية تعطيل اتمام صفقة الافراج عن شاليط مقابل معتقلين فلسطينيينquot;.