قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوجا: اعلن طبيب رئيس نيجيريا عمر يار ادوا اليوم الخميس ان الرئيس النيجيري يتلقى العلاج حاليا في مستشفى في السعودية بسبب اصابته بالتهاب غشاء القلب. وقال الطبيب ساليسو بانيي في بيان ان يار ادوا (58 عاما) quot;يستجيب للعلاج بشكل جيد جداquot;. واضاف الطبيب ان رئيس نيجيريا اشتكى من الام شديدة في الجانب الايسر من صدره يوم الجمعة الماضي واظهرت الفحوص الطبية الاولية اصابته بالتهاب حاد في غشاء القلب.

وبعد ذلك تقرر اجراء مزيد من الفحوص في مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة بالسعودية التي اجرى فيها اخر فحوص له في اب/اغسطس. وقال الطبيب بانيي ان quot;المراجعة والفحوص الطبية التي اجريت في المستشفى اكدت التشخيص الاولي بان الرئيس يعاني بالفعل من التهاب حاد في غشاء القلبquot;.

واضاف في بيان تلاه المتحدث الرئاسي الوسيغون ادينيي ان الرئيس quot;يتلقى حاليا العلاج ويستجيب بشكل جيد جداquot;. وكانت شائعات في نيجيريا والسعودية تحدثت الاربعاء عن دخول الرئيس يار ادوا في غيبوبة او وفاته في جدة التي يزورها لاجراء فحوص طبية. وذكر بانيي ان الرئيس quot;علم بالشائعات وشعر بالاستياء حيالها مثل اي انسان اخرquot;. وهذه ثالث رحلة له الى جدة منذ اب/اغسطس.

وكان رئيس نيجيريا الذي يعاني من وضع صحي سىء امضى في السعودية احد عشر يوما في آب/اغسطس لاجراء فحوص طبية، ثم عاد الى المملكة في تشرين الاول/اكتوبر في quot;زيارة عملquot; بدعوة من الملك عبد الله بن عبد العزيز، حسب الاعلان الرسمي. وقد غلفت حالة الرئيس الصحية بالغموض. ويعتقد انه يعاني من مرض في الكلى تلقى علاجا له في السابق في كل من مستشفيات السعودية والمانيا. وعاني يار ادوا من مشاكل صحية حتى خلال حملته الانتخابية التي اوصلته الى السلطة في عام 2007.