قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن سيلفيو برلسكوني عن إمكانية زيارة الكويت خلال شهر كانون الثاني/يناير من العام القادم. وقد عقد لقاء مع الشيخ ناصر الصباح الذي يزور روما حاليا وبحثا التعاون الثنائي.

روما: أعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني عن إمكانية القيام بزيارة إلى الكويت خلال شهر كانون الثاني/يناير من العام القادم، وذلك استجابة لدعوة ووجهها إليه ضيفه ونظيره الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح لدى استقباله في قصر رئاسة الوزراء quot;كيجيquot; .

وكان رئيس الوزراء الإيطالي قد قام بجولة خليجية الاسبوع الماضي شملت كل من السعودية وقطر وأرجأ زيارة كانت مزمعة إلى دولة الإمارات العربية إلى مطلع العام القادم ربما تعقبها وتسبقها زيارته إلى الكويت.

ووفق بيان لرئاسة الوزراء، فإن لقاء رئيسي الحكومة الإيطالية والكويتية في العاصمة روما والذي تضمن غداء عمل تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي وصفها بـquot;الممتازةquot; أصلا بين البلدين، إضافة إلى استعراض قضايا الساعة في الساحة الدولية، وعلى وجه الخصوص الأوضاع في العراق وأفغانستان وعلاقات المجتمع الدولي مع إيران.

وكان بيان إيطالي سابق أشار إلى أنه تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتين رسميتين، الأولى تنص على إنشاء لجنة حكومية مشتركة للتعاون، أما الاتفاق الثاني فيتعلق بالتعاون الثنائي في مجال الصحة والعلوم الطبية بين البلدين.