قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اخذت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية على ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما ارغام اسرائيل على الامتثال لتجميد الاستيطان بصورة موقتة في الضفة الغربية.

عباس: تعليق الاستيطان جزئيا لم يحمل في طياته اي جديد

القدس: قالت ليمور ليفنات وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية في اجتماع سياسي في بئر السبع (جنوب) مساء الخميس ان quot;وضع اسرائيل معقد ونحن نتعامل مع حكوم اميركية متشددةquot;.

واضافت ليفنات التي تمثل الجناح المتشدد في حزب الليكود (يمين) الحاكم، ان quot;هذه الحكومة الاميركية ارغمت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على مواجهة معاناة فظيعةquot;.

واوضحت quot;اتخذنا قرارا لم تأخذه اي حكومة اسرائيلية في السابق، ومن دون ادنى مقابل. ولقد واجهت صعوبة في الموافقة عليهquot;.

وقد اعلن نتانياهو مساء الاربعاء وقف الاستطيان في الضفة الغربية المحتلة فترة عشرة اشهر، وليس في القدس، لاحياء عملية السلام مع الفلسطينيين.

ومارست الادارة الاميركية كثيرا من الضغوط لحمل اسرائيل على التجميد التام للاستيطان بما في ذلك في القدس الشرقية، لاقناع الفلسطينيين باستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ الهجوم العسكري الاسرائيلي على غزة الشتاء الماضي. لكن جهودها لم تثمر.

وعلى اثر تصريحات ليفنات، اصدر مكتب نتانياهو بيانا قال فيه انها لا تعبر عن موقف حكومته. وشكر من جهة اخرى للرئيس والادارة الاميركيين دعمهما امن اسرائيل وجهودهما في اطار عملية السلام في الشرق الاوسط.