قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يشارك رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وستة من وزرائه في جلسة مشتركة بين الحكومتين الاسرائيلية والالمانية، الاثنين في برلين.

القدس: اوضح المسؤول الذي رفض كشف اسمه quot;سيرافق نتانياهو (وزير الدفاع) ايهود باراك، (وزير الخارجية) افيغدور ليبرمان، (وزير المالية) يوفال ستاينيتز، (وزير التجارة والصناعة) بنيامين بن اليعازر، (وزير البيئة) جلعاد اردان، و(وزير العلوم) دانيال هيرشكوفيتز، الذين سيعقدون لقاءات منفصلة مع نظرائهم الالمانquot;.

وبعدها، تعقد الحكومتان جلسة مشتركة. كما من المقرر ان يعقد نتانياهو والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل لقاء منفصلا لاجراء محادثات سياسية. كما سيزوران نصب المحرقة في برلين قبل عقد مؤتمر صحافي مشترك. واضاف المسؤول الاسرائيلي quot;يفترض ان تتمحور اللقاءات والنقاشات حول التعاون الثنائي و+العلاقات المميزة+ بين البلدينquot;.

وتأتي هذه المبادرة ردا على عقد الحكومتين الالمانية والاسرائيلية جلسة مشتركة في اثناء زيارة ميركل لاسرائيل في اذار/مارس 2008. كما تتزامن مع امكان ابرام اسرائيل اتفاقا بوساطة المانية ومصرية مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لاجراء عملية تبادل بين اسرى فلسطينيين والجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ حزيران/يونيو 2006.