قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز سيطرة القوات السعودية على جبل الدود وقممه بصورة كاملة وكشف القاء القبض على نحو 75 أثيوبيا و70 صوماليا خلال العمليات على الشريط الحدودي.

جازان: أعلن الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بالمملكة العربية السعودية أن القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه بصورة كاملة عادا هذه المنطقة من أهم المناطق استراتيجيا.

وقال الامير خالد للصحافيين عقب جولته الميدانية في الخطوط الامامية التي يرابط فيها ضباط وأفراد القوات المسلحة على الشريط الحدودي ان الجنود السعوديين يتمتعون بروح معنوية مرتفعة وعالية وسيتم تطهير المناطق وتدمير أى قوة معادية موجودة.

وكشف عن أسر قرابة 75 أثيوبيا و70 صوماليا خلال العمليات العسكرية على الشريط الحدودي مشيرا الى أنه سيتم التحقيق معهم .

وأكد الامير خالد في هذا الصدد أن المملكة تتعامل مع الاسرى حسب تعاليم الدين الحنيف ونفى أنباء تسلم المملكة لخمسة من جنودها من الجيش اليمني وقال quot; لا أعتقد أن هذا صحيح ونحن دائما لا نأخذ الا بالاشياء المؤكدة وهذا لم يؤكد والمؤكد الحقيقي أن هناك تسعة مفقودين تم الاعلان عنها بالاسماء ولكن لا نستطيع أن نقول أين همquot;.

كما أكد أن القوات المسلحة تنفذ ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود القائد الاعلى للقوات المسلحة وهو تطهير كل شبر في أرض الوطن وعدم الاعتداء على أحد ولو بشبر واحد وأضافquot; أي شخص أو متسلل أو قناص يدخل هذه المنطقة فان أمامه القتل أو الاستسلام quot;.

وعن مدى الفترة الزمنية لانتهاء عمليات التطهير قال الامير خالد quot; لسنا مستعجلين وأهم ما علينا كما وجهنا خادم الحرمين الشريفين هو الحفاظ بقدر الامكان على الارواح quot;.

وبشأن أوضاع النازحين أكد الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز حرص خادم الحرمين الشريفين على شؤونهم وتلبية احتياجاتهم لافتا النظر الى أن وزارة الداخلية لديها خطط لاعادة اسكانهم.