قتل 30 شخصا من متمردي طالبان في غارة جوية في افغانستان، وأوضح مسؤول في الشرطة أن الغارة وقعت عندما تعرضت نقطة تفتيش قريبة من الحدود الباكستانية لهجوم.

خوست: ذكر مسؤول من الشرطة الافغانية واخر من قوات حلف شمال الاطلسي يوم الاحد ان نحو 30 من متمردي طالبان قتلوا في غارة جوية قادتها قوات الحلف في شرق أفغانستان بعدما هاجموا موقعا للشرطة الافغانية. وقال سيد نبي ملاخيل قائد شرطة الحدود الافغانية ان متمردين هاجموا ليلا نقطة تفتيش تابعة للشرطة في اقليم خوست الشرقي الذي يشترك في الحدود مع باكستان.

وقالت قناة تولو التلفزيونية الخاصة ان 26 متمردا قتلوا وان أحدهم كان شيشانيا. وأكد متحدث باسم قوة المعاونة الامنية الدولية التابعة للحلف في كابول أن القوات الاجنبية في خوست نفذت غارة جوية في وقت متأخر مساء يوم السبت بعد أن طلبت الشرطة الافغانية المساعدة.

وقال المتحدث quot;تعرضت القوات الافغانية لهجوم وطلبت المساعدة وقدمناها لها في شكل دعم جويquot; ولكنه رفض ذكر أي تفاصيل عن القتلى والجرحى. ووصف الجنرال ستانلي مكريستال أكبر قائد للقوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان اقليم خوست وهو قاعدة للمتمردين بأنه جبهة قتال بالاضافة الى اقليمي بكتيا وبكتيكا المجاورين.