قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السويسريون يؤيدون حظر بناء المآذن

في أعقاب استفتاء لحظر بناء مآذن جديدة في سويسرا دعا المؤتمر الاسلامي في جنيف إلى الهدوء.

جنيف، برن: دعا مدير مكتب منظمة المؤتمر الاسلامي في جنيف السفير بابكر با المجتمع الاسلامي في سويسرا إلى الهدوء في أعقاب الاستفتاء التي جرى اليوم وأيد خلاله المواطنون حظر بناء مآذن جديدة في البلاد.
وقال بابكر با ان نتيجة الاستفتاء quot;مفاجئة ومخيبة للآمال وتمثل مشكلة خطيرة لانها تثير مخاوف من زيادة المناحي التشددية واعطاء انبطاع خاطئ بان الاسلام مرفوض في سويسراquot;.

وايد 57.5 في المئة من المشاركين في استفتاء اليوم حظر بناء مآذن جديدة في البلاد ما يعني ان 400 ألف مسلم في سويسرا لن يكونوا قادرين على بناء مآذنهم بعد الآن. وأظهرت نتيجة الاستفتاء ان أربعة كانتونات من أصل 26 يتألف منها الاتحاد السويسري رفضت اقتراح حظر بناء المآذن مقابل تأييد 22 كانتونا له.

ودعا بابكر با المسلمين في سويسرا الى الحوار وعدم اللجوء الى المواجهات كما طالب السلطات السويسرية بالعمل الوثيق مع منظمة المؤتمر الاسلامي والدول الاسلامية لمواجهة تحديات ظاهرة العداء للاسلام المتصاعدة في اوروبا. وشدد مدير مكتب منظمة المؤتمر الاسلامي في جنيف على ضرورة الا تنساق سويسرا لتسقط في ايدي المتطرفين.

الحكومة السويسرية : نحترم قرار الشعب حول حظر بناء المآذن رغم معارضتنا له

الى ذلك،أعربت الحكومة الاتحادية في سويسرا عن احترامها لقرار الناخبين السويسريين واعتبرت أن تصويتهم بالموافقة على حظر بناء مآذن للمساجد في البلاد quot;هو بمثابة تعبير عن بعض المخاوف في صفوف الشعب من التيارات الإسلامية المتطرفةquot;...

وقالت أنه ينبغي أخذ هذه المخاوف على محمل الجد . جاء ذلك في أول رد فعل رسمي من قبل الحكومة السويسرية على تبني الشعب لمبادرة حظر بناء المآذن في البلاد اليوم .