ستفرج إسرائيل عن 980 سجينًا فلسطينيًا على مرحلتين، دون أن تكشف عن أسمائهم وذلك في اطار صفقة التبادل المتوقع أن تنجز قريبًا والرامية إلى استعادة الجندي المحتجز لدى حماس جلعاد شاليط.

تل أبيب: أبلغت النيابة العامة الإسرائيلية محكمة العدل العليا في إسرائيل مساء الأحد بأن إسرائيل ستفرج في نطاق صفقة التبادل الرامية إلى استعادة الجندي المحتجز لدى حماس جلعاد شاليط، عن 980 سجينًا فلسطينيًا على مرحلتين دون الكشف عن أسمائهم، وفقًا لإذاعة quot;صوت إسرائيلquot;. وحسب اللائحة التي قدمتها النيابة العامة للمحكمة التي تنظر في التماسات تطعن في شرعية صفقة التبادل هذه ستقوم إسرائيل بإخلاء سبيل 530 سجينًا آخر كبادرة حسن نية تختارهم إسرائيل بعد الإفراج عن 450 سجينًا يتم الاتفاق على أسمائهم مع حماس.

ورجحت مصادر مطلعة أن تنجز قريبًا صفقة تبادل المعتقلين التي تتوسط فيها مصر وألمانيا بين حماس وإسرائيل في عدم حدوث أي طارئ،. وقالت المصادر لصحيفة quot;القدس العربيquot; اللندنية اليوم إن كلا الطرفين - حماس وإسرائيل - ينتظر رد الطرف الآخر خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن آخر المطالب والاقتراحات التي حملها الوسطاء لهما. وأكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس خلال تواجده في القاهرة وجود quot;تقدم ملموسquot; نحو إتمام الصفقة لكنه لم يدل بتفاصيل أخرى.