قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

A traffic sign quot;Stopquot; is seen in front of the minaret ...
حزب ميركل يدعو لأخذ نتيجة استفتاء حظر المآذن جدياً

السويسريون يؤيدون حظر بناء المآذن

الفاتيكان ينتقد قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

ما زالت ردود الفعل تتوالى على الاستفتاء الشعبي المؤيد لمنع بناء المآذن في سويسرا، وأدان اليوم الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي هذا الاستفتاء.

جدة: قال الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي الاثنين ان الاستفتاء الشعبي المؤيد لمنع بناء المآذن في سويسرا يمثل نموذجا جديدا من العداء للمسلمين في اوروبا، ودعا المسلمين الى التعبير عن رفض التدبير بالوسائل السلمية. وقال بيان ان احسان اوغلي quot;يعرب عن خيبة امله وقلقه ازاء نتيجة الاستفتاء العام الذي انعقد في سويسرا ... حول مبادرة لحظر بناء مآذن المساجد في سويسراquot;.

وقال الامين العام للمنظمة التي تضم 57 دولة يعيش فيها اكثر من مليار مسلم حول العالم ان الموافقة على المبادرة في الاستفتاء يشكل quot;تطورا مؤسفا من شأنه تشويه صورة سويسرا كدولة تحترم التنوع وحرية المعتقد وحقوق الانسانquot;.

وقال ان الحظر الجديد وغير المسبوق يعد quot;نموذجا جديدا يجسد مشاعر العداء المتنامي ضد الاسلام والمسلمين في اوروبا من قبل جماعات اليمين المتطرف العنصرية والمعادية للمهاجرين وللاجانب، والتي تقف في وجه المواقف الحكيمة والمنطقية والقيم العالميةquot;.

وذكر انه مقابل انخراط المسلمين في مكافحة التطرف، quot;نرى ان المجتمعات الغربية اصبحت اليوم رهينة للمتطرفين الذين يستغلون الاسلام ككبش فداء وقاعدة لتنفيذ أجندتهم السياسية التي تكرس الاستقطاب والتشرذم في المجتمعاتquot;. وناشد احسان اوغلي المجتمعات المسلمة الى quot;الالتزام بالوسائل السلمية والديمقراطية في التعبير عن آرائها بشأن هذه المسألةquot;.