قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفتش الشرطة الروسية عن شخصين يشتبه بوقوفهما خلف تفجير القطار السريع، وأعدت السلطات لاحدهما صورة مركبة وللآخر مخطط عام لشكله.

موسكو: تبحث هيئات حفظ النظام عن شخصين يشتبه بقيامهما بتفجير قطار quot;نيفسكي اكسبريسquot;، كما أعلن مصدر على إطلاع بسير التحقيق. وأكد المتحدث أنه quot;يجري البحث في الوقت الحاضر عن شخصين يشتبه بارتكابهما الجريمة. وأعدت لأحد المشتبه بهما صورة مركبة (صورة quot;روبوتquot;)، وللآخر مخطط عام لشكلهquot;.

ووقع الحادث عندما انحرفت عربات القطار quot;نيفسكي اكسبريسquot; الذي كان يقل 682 شخصا، بمن فيهم أفراد الطاقم، عن قضبان الخط الحديدي الرابط بين موسكو وبطرسبورغ مساء يوم 27 نوفمبر نتيجة انفجار عبوة ناسفة. وذكرت مصادر رسمية في وقت سابق أن الحادث أسفر عن مصرع 26 شخصا وجرح نحو 60 آخرين.

وأخبر الكسندر بورتنيكوف، رئيس هيئة الأمن الفدرالية، الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بأن عبوة ناسفة تعادل سبعة كيلوغرامات من مادة التروتيل الشديدة الانفجار، تسببت في إخراج عربات القطار عن القضبان بعد تفجيرها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما قال رشيد نورعلييف، وزير الداخلية الروسي، إن quot;المجرمين تركوا آثارا، ستساعد في كشف جريمة تفجير القطار quot;نيفسكي اكسبريسquot;.