قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت القوات البحرية الإيرانية خمسة بريطانيين بينما كاناو يبحرون من البحرين إلى دبي أثناء مشاركتهم في سباق لليخوت الذي يتكون طاقمه من البريطانيين الخمسة.

لندن: ذكرت وزارة الخارجية البريطانية الليلة ان خمسة بحارة بريطانيين اعتقلوا في ايران بعد مشاركتهم في سباق لليخوت في المنطقة. وقالت ان البريطانيين الخمسة تم ايقافهم من قبل البحرية الايرانية في ما كانوا يبحرون من البحرين الى دبي اثناء مشاركتهم في السباق في يخت (شراع البحرين) الذي يتكون طاقمه من البريطانيين الخمسة حيث تم ايقافه من قبل سفن البحرية الايرانية يوم الاربعاء الماضي وان أعضاء الطاقم لا يزالون في ايران.

وذكرت ان المعلومات المتوفرة تفيد ان المعتقلين البريطانيين بخير وبصحة جيدة وقد تم ابلاغ أسرهم. من جهته قال وزير الخارجية ديفيد ميليباند في بيان هنا اليوم quot;لقد اجرينا اتصالات رسمية مع السلطات الايرانية على الفور في لندن وفي طهران مساء يوم 25 نوفمبر باتجاه الحصول على توضيح ومحاولة حل هذه المسألة بسرعةquot;.

واضاف ان quot;سفيرنا في طهران اثار المسألة مع وزارة الخارجية الايرانية كما ناقشنا هذه المسألة مع السفارة الايرانية في لندنquot;. واعرب ميليباند عن أمله بالتوصل الى حل سريع للمسألة مضيفا quot;سنبقى على اتصال وثيق مع السلطات الايرانية ومع عائلات مواطنينا المعتقلينquot;.