قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

UN Secretary General Ban Ki-Moon speaks at a press conference ...

شدد كي مون على ضرورة التوصل الى حل سياسي للصراع في الشرق الاوسط واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

الامم المتحدة: اشاد السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم بالاعمال التي اضطلعت بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على مدار الاعوام الستين الماضية.

وقال بان كي مون امام (لجنة حقوق الفلسطينيين) في اطار احيائها ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان الجهود الانسانية quot;غير كافية ويجب ان يكون تركيزنا الرئيسي منصبا على التوصل الى حل سياسي يتعامل مع جذور الصراعquot;.

وشدد على اهمية اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة تعيش جنبا الى جنب في سلام مع اسرائيل طبقا لحدود عام 1967 ووفقا لمبدأ تبادل الاراضي والتوصل الى حل عادل لقضية اللاجئين.

واعرب السكرتير العام للامم المتحدة عن اسفه من استمرار بناء المستوطنات الاسرائيليبة برغم الالتزامات التي اخذتها تل ابيب على نفسها طبقا لخطة خارطة الطريق كما اعرب عن قلقه من اعمال ابعاد الفلسطينيين وهدم المنازل في القدس الشرقية.

وقال بان كي مون quot;اطالب اسرائيل بوقف تلك الاعمال في القدس الشرقيةquot; مشيرا الى انها quot;تتسبب في تعزيز التوترات والمعاناة وتقويض اكبر للثقةquot;.
كما طالب اسرائيل والسلطات الفلسطينية المعنية باجراء تحقيقات محلية ذات مصداقية دون ارجاء في الاتهامات المتعلقة بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان خلال الحرب الاسرائيلية على غزة خلال الفترة بين يومي 27 كنون الأول/ديسمبر و 18 كانون الثاني/يناير الماضيين.