قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح مسؤولون في واشنطن ان اوباما سيعلن ارسال 30 الف جندي اضافي خلال ستة اشهر الى افغانستان، كما انه سيحدد استراتيجية خروج للحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

واشنطن: سيكشف الرئيس الاميركي باراك اوباما ليل الثلاثاء الاربعاء في اعلانه عن ارسال اعداد اضافية من القوات الى افغانستان ان الجنود الاميركيين سيبدأون بمغادرة افغانستان قبل نهاية فترة رئاسته في عام 2013.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته قبيل الكلمة التي سيكشف فيها اوباما عن استراتيجيته الجديدة في افغانستان، ان الرئيس سيذكر تاريخا لبدء سحب القوات من افغانستان يسبق نهاية فترة رئاسته الاولى بوقت كبير.

وذكر مسؤولون في وقت سابق ان اوباما سيعلن عن زيادة سريعة للقوات في افغانستان خلال ستة اشهر لتمهيد الطريق لخروج القوات الاميركية من الحرب التي بدأت عقب هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

على صعيد متصل، اجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما اتصالا هاتفيا الثلاثاء مع نظيره الباكستاني اصف علي زرداري اطلعه خلاله على استراتيجية البيت الابيض الجديدة في افغانستان، حسب بيان رسمي صدر في العاصمة الباكستانية.

وجاء في بيان للحكومة الباكستانية ان اوباما ناقش خلال المكالمة مع زرداري quot;الخطوط العريضة للسياسة قبل ساعات من الاعلان عنها، كما اعاد التاكيد على التزام الولايات المتحدة بشراكة طويلة الامد مع باكستان من اجل الامن والاستقرارquot;.

وذكر مستشارون بارزون ان اوباما سيبلغ افغانستان وباكستان ان بلاده لا تستطيع البقاء هناك الى الابد، الا انه سيطمئن البلدين الى ان واشنطن لن تتخلى عنهما.